ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

اعتقالات واسعة لمناصري المعارضة الإيرانية

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 08:02 ص
اعتقالات واسعة لمناصري المعارضة الإيرانية
وكالات_السعودية نيوز
 
شنت السلطات الإيرانية خلال الأيام الماضية حملة من الاعتقالات الواسعة وأصدرت أحكام وصفت بـ"الثقيلة" على نساء إيرانيات من المؤيدات للمعارضة الإيرانية في الخارج.

وذكر موقع "إيران بلا أقنعة" الإخباري أن الحملات تدل على الخوف الذي ينتاب النظام من انتفاضة الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية وتظهر أن الأنظمة القمعية لا تستطيع منع الاحتجاجات الشعبية وانتفاضة الناس الذين باتوا ضائقين ذرعاً من الفقر والبطالة وأعمال القمع والتنكيل.

وبحسب الموقع اعتقلت أجهزة الأمن الإيراني زهراء أكبري نجاد درجه زوجة السجين السياسي أبوالقاسم فولاوند بعد مرور 48 ساعة من اعتقالها في وقت سابق.
وذكرت منظمات حقوقية أن النظام الإيراني احتجز خلال الشهر الماضي، عدداً من عائلات السجناء السياسيين (الحاليين والمفرج عنهم) ونقلهم إلى عنبر 209 بسجن "إيفين".

وطالت حملة الاعتقالات عوائل وأنصار مجاهدي منظمة خلق الإيرانية في طهران ومدن مختلفة الذين شاركوا في تجمعات المقاومة بمخيم أسرف 3 في ألبانيا.


ورصدت جهات حقوقية إصدار أحكام بالحبس 55 عاماً على ثلاث ناشطات لحقوق المرأة في سجن "قرجك بورامين" وتم تبليغ الحكم الصادر عن محكمة طهران الثورية إلى السجينات الثلاث دون تواجد محاميهن وأصدرت الشعبة الـ 28 من محكمة الثورة أحكاماً على سجينات بالحبس التنفيذي لمدة 5 سنوات بتهمة التجمع والتواطؤ بقصد العمل ضد الأمن الوطني وبالحبس التنفيذي لمدة سنة واحدة بتهمة الدعاية ضد النظام وكذلك بالحبس التنفيذي لمدة 10 سنوات بتهمة التشجيع وتوفير ما وصفته بمستلزمات الفساد والفحشاء. 
تعليقات Facebook تعليقات السعودية نيوز 365
تابعنا عبر تويتر

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الوحدة
x
14:50
الباطن
الحزم
x
17:45
الفيحاء
الدوري الإنجليزي الممتاز
توتنهام هوتسبير
x
14:30
آرسنال
مانشستر يونايتد
x
17:00
ساوثهامتون
بورنموث
x
17:00
مانشستر سيتي
وولفرهامبتون
x
17:00
كارديف سيتي
وست هام يونايتد
x
19:30
نيوكاسل يونايتد
الدوري الإسباني
إسبانيول
x
14:00
بلد الوليد
هويسكا
x
19:30
إشبيلية
ريال مدريد
x
21:45
برشلونة