ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

4 معتقدات خاطئة عن السرطان

الإثنين 11/فبراير/2019 - 09:06 ص
4 معتقدات خاطئة عن السرطان
متابعات_ السعودية نيوز
 
حذرت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، من بعض المعتقدات الخاطئة عن مسببات الإصابة بالمرض الذي يفتك بملايين الأشخاص سنوياً. 

وهناك بعض المعلومات الخاطئة عن مرض السرطان تحتاج إلى توعية مجتمعية، ومن بينها أنه مرض حديث وهذا غير صحيح، لأن المرض موجود منذ آلاف السنين، لكنه انتشر نظراً للتغيرات في نمط الحياة التي نعيشها والتغذية وزيادة التلوث، وفقا للعين الإخبارية.

وعرضت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي أهم المعتقدات الخاطئة عن المرض كالتالي:

1- لا توجد أغذية تمنع الإصابة بالسرطان لكن بعضها تساعد على تقليل فرص الإصابة به، منها البروكلي، والقرنبيط، واللفت، والكرنب بأنواعه، لأنها غنية بالمواد المضادة للسرطان مثل مادة الأيزوثيوسيانيت.

2- الجرجير والسبانخ والخس، لا تمنع الإصابة بالمرض، لكن احتوائهم على كميات عالية من الألياف وحمض الفوليك ومجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة "الكاروتينات" تعزز مكافحة السرطان، وهناك البنجر والكرنب الأحمر لأن فيهما مضادات أكسدة عالية.


3- السرطان مرض مميت، لكن تتوقف نسبة الشفاء على مكان الورم وسرعة انتشاره والحالة العامة للمريض، بالإضافة إلى الوعي بالأعراض والاكتشاف المبكر وتقدم الأبحاث وعلاجات السرطان وتطورها تزيد فرصة الشفاء لأنواع كثيرة من السرطان، .

4- من الشائع بين الناس أن استخدام الموبايل يصيب بالسرطان، والحقيقة لا يوجد أي إثبات علمي يؤكد ذلك، لأن السرطان ينتج عنه حدوث طفرات في الجينات والطاقة ذات التردد المنخفض التي تنبعث من الهواتف المحمولة لا تستطيع إحداث هذه الطفرات.
تعليقات Facebook تعليقات السعودية نيوز 365
تابعنا عبر تويتر

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الوحدة
x
14:50
الباطن
الحزم
x
17:45
الفيحاء
الدوري الإنجليزي الممتاز
توتنهام هوتسبير
x
14:30
آرسنال
مانشستر يونايتد
x
17:00
ساوثهامتون
بورنموث
x
17:00
مانشستر سيتي
وولفرهامبتون
x
17:00
كارديف سيتي
وست هام يونايتد
x
19:30
نيوكاسل يونايتد
الدوري الإسباني
إسبانيول
x
14:00
بلد الوليد
هويسكا
x
19:30
إشبيلية
ريال مدريد
x
21:45
برشلونة