ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

وزير الطاقة السعودي يبحث التعاون مع باكستان في مجالات التكرير والتعدين

الأحد 13/يناير/2019 - 07:43 ص
وزير الطاقة السعودي يبحث التعاون مع باكستان في مجالات التكرير والتعدين
متابعات_السعودية نيوز
 
زار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، السبت، ميناء قوادر في باكستان، لبحث الترتيبات النهائية لتوقيع مذكرات التعاون والتفاهم والاستثمار في مجالات التكرير والبتروكيماويات والتعدين والطاقة المتجددة، وفقا للعين الإخبارية.

كان في استقبال "الفالح" وزير البترول الباكستاني غلام سرور خان، ووزير الموانئ الباكستاني علي زيدي، وحبيب الله بخاري نائب سفير السعودية لدى باكستان.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات السعودية الباكستانية وتقويتها، والاطلاع على الخطط والإمكانيات المتوفرة في ميناء قوادر، ومناقشة سبل زيادة الصادرات بين البلدين الشقيقين، وحوافز الاستثمار للقطاع الخاص السعودي، وتسهيل الإجراءات التي تمكنه من الاستثمار في باكستان.

ولدى وصول "الفالح" إلى الميناء عقد اجتماعاً مع وزيري البترول والموانئ الباكستانيين، لمناقشة أفق ومجالات التعاون مع باكستان في قطاعات الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، بما فيها صناعة التكرير والبتروكيماويات والطاقة المتجددة وسبل تعزيز الاستثمار فيها.

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة سبل زيادة الصادرات بين البلدين، لتعكس متانة العلاقات بينهما، وتسهيل الإجراءات للمستثمرين السعوديين في باكستان.

عقب ذلك تفقد الفالح ميناء قوادر، واستمع إلى شرح المسؤولين في باكستان عن الإمكانيات المتاحة والخطط والمشاريع المستقبلية بالميناء.
تعليقات Facebook تعليقات السعودية نيوز 365
تابعنا عبر تويتر

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الوحدة
x
14:50
الباطن
الحزم
x
17:45
الفيحاء
الدوري الإنجليزي الممتاز
توتنهام هوتسبير
x
14:30
آرسنال
مانشستر يونايتد
x
17:00
ساوثهامتون
بورنموث
x
17:00
مانشستر سيتي
وولفرهامبتون
x
17:00
كارديف سيتي
وست هام يونايتد
x
19:30
نيوكاسل يونايتد
الدوري الإسباني
إسبانيول
x
14:00
بلد الوليد
هويسكا
x
19:30
إشبيلية
ريال مدريد
x
21:45
برشلونة