ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

6.5 مليار دولار أرباح كبرى متاجر التجزئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الأحد 13/يناير/2019 - 07:21 ص
6.5 مليار دولار أرباح كبرى متاجر التجزئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي
متابعات_السعودية نيوز
 
أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مؤثرة بشكل متزايد في قرارات الشراء للمتسوقين، حيث حقق أكبر 500 متجر للتجزئة نحو 6.5 مليار دولار أرباحاً من التسوق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في 2017، بزيادة 24% عن 2016، وفقاً لتقديرات مجلة بيزنس إنسايدر الأمريكية، وفقاً للعين الإماراتية.

بالإضافة إلى التأثير على قرارات الشراء، تعد وسائل التواصل الاجتماعي جزءاً كبيراً من مرحلة اكتشاف المنتج والبحث عنه في رحلة التسوق، ومع تزايد عدد تجار التجزئة أصبحوا حريصون على عرض منتجاتهم من خلال تمويلات إعلانية على فيسبوك ويوتيوب وغيرهما من وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي، ومن المحتمل أن تلعب دوراً أكبر في التجارة الإلكترونية خلال السنوات المقبلة.

وتناولت مجلة بيزنس إنسايدر الأمريكية مزايا وعيوب كل نظام أساسي للإعلان، واستعرضت دراسات الحالة للحملات الناجحة التي ساعدت في زيادة الوعي بالعلامة التجارية، بالإضافة إلى ذلك استكشف التقرير كيف يمكن لبائعي التجزئة جلب الجوانب الاجتماعية إلى مواقعهم وتطبيقاتها للاستفادة من رغبة المستهلكين في تجارب التسوق الاجتماعي.

وخلص التقرير إلى أن وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي أصبحت أكثر تأثيراً في جميع جوانب رحلة الشراء، وكان فيسبوك هو الفائز الواضح في مجال التجارة الاجتماعية، مع قاعدة المستخدمين الضخمة والتركيبة السكانية واسعة النطاق.

وقال التقرير إنه يجب أن يكون لدى تجار التجزئة وجود في كل منصة تعمل في السوق المستهدفة، ويتطلب كل نظام إعلاني استراتيجية مختلفة لتجاوب تجار التجزئة مع مستخدميها.

ونوه التقرير إلى أنه يمكن لباعة التجزئة أيضاً الاستفادة من جلب المزايا الاجتماعية للمواقع والصفحات الإعلانية داخل الشركة، حيث يمكنهم القيام بذلك عن طريق بناء شبكات اجتماعية خاصة بهم، أو عن طريق تضمين مشاركات وسائل التواصل الاجتماعي في مواقعهم.

ووفقاً للتقرير فإن أهم 3 منصات يمكن استخدامها للدعاية هي فيسبوك ويوتيوب وانستقرام.
تعليقات Facebook تعليقات السعودية نيوز 365
كأس الأمم الآسيوية 2019
كوريا الجنوبية
-
x
15:30
-
الصين
قيرغيزستان
-
x
15:30
-
الفلبين
إيران
-
x
18:00
-
العراق
فيتنام
-
x
18:00
-
اليمن
كأس السوبر الإيطالي 2018
يوفنتوس
-
x
19:30
-
ميلان
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
موناكو
x
20:00
نيس
تولوز
x
20:00
ليون
سانت إيتيان
x
22:00
مارسيليا