ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

سلطات الإحتلال تطلق الغاز الميل للدموع على الفلسطنيين بالضفة

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 04:23 م
سلطات الإحتلال تطلق الغاز الميل للدموع على الفلسطنيين بالضفة
صورة تعبيرية
 

أطلقت قوات الأمن الإسرائيلية قنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات مطاطية اليوم (الجمعة) على فلسطينيين يلقون الحجارة احتجاجاً على نزع ملكية أراض لإقامة مستوطنات يهودية في الضفة الغربية وهو الأمر الذي يعطل، ضمن أسباب أخرى، جهود إحياء عملية السلام.


وقال شهود إن حوالى 12 من بين المحتجين في قرية راس كركر وعددهم مئات أصيبوا. وفي سابقة قانونية جديدة اعترفت محكمة إسرائيلية يوم الثلثاء قانونيا بمستوطنة يهودية أقيمت من دون موافقة الحكومة الإسرائيلية على أرض مملوكة لفلسطينيين.

وتقول غالبية الدول إن المستوطنات التي أقيمت في الأراضي الفلسطينية التي احتلتها إسرائيل العام 1967 غير قانونية. وترفض إسرائيل ذلك.

من جهة ثانية تعهدت الحكومة الألمانية زيادة كبيرة في تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بعد أن خفضت الولايات المتحدة مساعداتها.

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إن أزمة تمويل الأونروا تزيد من حال الشك وعدم اليقين.

وأضاف أن «ضياع هذه المنظمة يمكن أن يطلق سلسلة ردود فعل لا ضابط لها».

وأوضح الوزير الألماني أن بلاده قدمت 81 مليون يورو (94 مليون دولار) للوكالة هذا العام حتى الآن وإنها مستعدة لزيادة إسهاماتها، من دون أن يعلن رقماً.

وقال في خطاب إلى وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي: «نحن نستعد الآن لتقديم مبالغ إضافية كبيرة». وأضاف أن من الواضح أن التمويلات الألمانية لن تسد العجز البالغ 217 مليون دولار والناجم عن انسحاب الولايات المتحدة. وحض الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى على العمل لوضع «أساس مالي مستدام للوكالة».

وقال الأردن أمس إنه سيقود حملة لجمع تمويل للأونروا لمساعدتها على مواصلة العمل وسيدعو إلى عقد اجتماع لجامعة الدول العربية لحشد المانحين.

تعليقات Facebook تعليقات السعودية نيوز 365
تابعنا عبر تويتر

الدوري المصري الممتاز
مصر المقاصة
x
19:00
وادي دجلة
الدوري الإسباني
هويسكا
x
22:00
أتلتيك بيلباو
الدوري الإيطالي
روما
x
21:30
بولونيا
الدوري الألماني
نورنبيرج
x
21:30
بوروسيا دورتموند
كأس الإتحاد الإنجليزي
تشيلسي
x
22:00
مانشستر يونايتد