أخبار عاجلة

السعودية: يجب العمل على تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني لتقرير مصيره

السعودية: يجب العمل على تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني لتقرير مصيره
السعودية: يجب العمل على تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني لتقرير مصيره

طالب وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، بالإيفاء بحق وتطلعات الفلسطينيين من أجل تقرير مصيره، والتأكد من النزاع الذي جرى لعقود من الزمن سيصل إلى نهايته ويسمح بفرص مختلفة تؤدي إلى تعزيز استقلالية هذه المنطقة.

 

وقال “بن فرحان”، خلال كلمته في جلسة حوارية بالمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض والتي بثته فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الإثنين، إن "هذا الأمر سيعتبر فرص بالنسبة إلى إيران وكل اللاعبين والفاعلين الآخرين ليسمح لهم بأن يكون بلديهم خيارات".

 

وأشار إلى أن الفرص الاقتصادية والتنموية التي تظهر من خلال الأمن والسلام والتعاون كبيرة جدا، ويجب التركيز على المسار الصحيح، وهو مسار العدالة بالنسبة إلى الفلسطينيين، وكذلك التعاون والتكامل، وهذا سيبعد المنطقة عن أي محاولة قد تؤدي إلى تعطيلها.

 

وزيرا خارجية السعودية وأمريكا يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي


 

وفي سياق آخر، بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، اليوم الاثنين في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، سبل تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات، وذلك على هامش الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" - تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومدينة رفح، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، بالإضافة إلى مناقشة بذل كافة الجهود لضمان إدخال المساعدات الإنسانية الملحّة.

وفي سياق متصل وصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى السعودية، صباح اليوم الاثنين، في مُستهل جولة في الشرق الأوسط.

وفي وقتٍ سابقٍ قال المُتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، سيمدد جولته في الشرق الأوسط ليزور الأردن وإسرائيل بعد زيارة السعودية.

وأضاف المُتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان أمس الأحد، أن "بلينكن" سيركز على الجهود المبذولة؛ لضمان وقف إطلاق النار في غزة، والذي سيشهد إطلاق سراح الرهائن، وضمان استمرار المساعدات الإنسانية في القطاع أو زيادتها.

في زيارته الأخيرة إلى إسرائيل في مارس الماضي، حذر بلينكن من أن خطط إسرائيل لشن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، حيث يوجد أكثر من مليون نازح، ستشكل مخاطر جسيمة على المدنيين، إلا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أظهر إصرارًا على المضي قدمًا في هذه الخطط، مؤكدًا أن مثل هذه العملية ضرورية للقضاء على "حركة حماس" المُسلحة في المدينة.

السعودية تنشئ مركزًا عالميًا لمجالات الفضاء

وقَّعت وكالة الفضاء السعودية، اليوم الإثنين مع المنتدى الاقتصادي العالمي اتفاقية لإنشاء “مركز مستقبل الفضاء” بالمملكة، حيث سيدعم المركز، والذي يعد الأول من نوعه؛ نمو مجالات الفضاء الاقتصادية والبحثية والابتكارية.

وتسعى وكالة الفضاء السعودية” من خلال “مركز مستقبل الفضاء” إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال اقتصاد الفضاء العالمي، كما سيتيح المركز الوصول إلى مجتمع الثورة الصناعية الرابعة، في حين ستقوم الوكالة بإدارة وقيادة المركز بالتعاون مع “المنتدى الاقتصادي العالمي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية