أخبار عاجلة
سعر الدينار الكويتي اليوم 29/4/2024 في البنوك -
سعر الدرهم الإماراتي اليوم 29/4/2024 في البنوك -

بعد افتتاحه بحضور الرئيس.. الصحة: مشروع اليوم خاص بالقرى والنجوع

بعد افتتاحه بحضور الرئيس.. الصحة: مشروع اليوم خاص بالقرى والنجوع
بعد افتتاحه بحضور الرئيس.. الصحة: مشروع اليوم خاص بالقرى والنجوع

كشفت الدكتورة هبة فوزي المسئول التنفيذي للشبكة الوطنية بوزارة الصحة، عن  دور مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في القطاع الصحي في المنظومة الصحية.

اعرف دور مركز البيانات والحوسبة السحابية في القطاع الطبي

وأوضحت المسئول التنفيذي للشبكة الوطنية بوزارة الصحة، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، يرصدها موقع تحيا مصر  أن الهدف من إنشاء المركز فيما يتعلق من ناحية الجانب الصحي، هو تطوير المنظومة الصحية في كافة الوحدات والمراكز الصحية الموجودة في القرى والريف والنجوع الصغيرة.

وتابعت:" المشروع يدخل ضمن خطة الدولة لتحويل المستشفيات إلى مستشفيات ذكية خضراء، حيث تم تحويل الأشعة السوداء إلى أشعة ثلاثية الأبعاد، ومنها إلى تقارير مكتوبة، يقوم الطبيب بالإمضاء عليها بعد مراجعتها، وبالتالي يوفر بيئة نظيفة ومال مهدر".

الصحة: المشروع هيوفر تكاليف باهظة للمريض

ونوهت بأن المشروع يقوم بمعالجة فكرة الأشعة السوداء التي يحصل عليها المريض لأنها مكلفة ماديًا للغاية، كما أنها تنتج مخلفات ضارة للبيئة عند حرقها في المحرقة الطبية.

وفي السياق أفاد المهندس عمرو شلبي، مسئول الاتصال الحكومي الرقمي بمركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، بأن المواطن سوف سيتفيد من مركز البيانات والحوسبة السحابية، معقبا : مركز البيانات يساعد متخذي القرار في صياغة القرارات الحالية والمستقبلية وفق بيانات دقيقة يتم تحديثها بشكل دائم".

الصحة:  المشروع يساعد متخذي القرار في صياغة القرارات الحالية والمستقبلية

وأوضح  مسئول الاتصال الحكومي الرقمي بمركز البيانات والحوسبة السحابية، في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، كل وزارة بها مركز خدمات ويتم ربطها بسحابة إلكترونية.

ونوه بأنه  في حالة حدوث عطل مفاجئ في وزارة خدمية يتم تقديم الخدمة بشكل طبيعي من خلال المركز الرئيسي حتى وإن كانت مركز الخدمات في الوزارة متعطل وهذا يوفر تكاليف عمل مركز احتياطي في كل وزارة.

وتابع :" أيضا يمكن للمريض الاستفادة منه عند رغبته في الذهاب للمستشفى حيث يتم الدخول لتطبيق يحدد له أقرب سيارة إسعاف ومستشفى، وكذلك تشمل الخدمات مجالات مختلفة من الحياة".

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد تصدره التريند.. تردد قناة مسلسل قيامة عثمان
التالى مانشستر سيتي يفوز على نوتينجهام فورست (0/2) في الدوري الإنجليزي الممتاز